28 فبراير 2014

وفي ظُهر يوم الإثنين أتى القرش - Short Term 12


"دي قصة أطفال، متستنيش حاجة كبيرة"


"كان ياما كان، في مكانٍ بعيد.. على بعيد أميال وأميال، وتحت سطح المُحيط.. عاشت هناك أخطبوطة، صغيرة اسمها نينا"


"قضت نينا مُعظم أوقاتها وحيدة، تقوم بألاعيبٍ عجيبة، بعيداً عن الصخور والأصداف، وكانت سعيدة جداً حينها"


"ولكن، بعد ذلك، وفي ظهر يوم الإثنين أتى القرش، "ما اسمك" سألها، "نينا" أجابت هيَّ"


"أتريدين أن تكونِ صديقتي؟" سألها، "طيّب" ردت نينا ثم سألته "ماذا عليَّ أن أفعل؟"، "ليس الكثير" أجابها القرش "فقط دعيني أأكل أحد أذرعتِك"، ولم يَكُن لنينا صديقاً من قبل لذلك فكَّرت ما إذا كان عليها القيامِ بذلك كي يصبح لديها واحداً، نظرت لأذرعتها الثمانية وقررت أنه لن يكون أمراً سيئاً جداً إذا تخلَّت عن أحدهم، ولذلك أعطت ذراعاً لصديقها الجديد"


"وفي كل يوم من أيام ذلك الأسبوع.. كانت نينا والقرش يلعبون سوياً، اكتشفوا الكهوف، بنوا قلاعاً من الرّملِ، وتسابقوا في السباحة، وفي كل ليلة كان القرش يجوع.. وكانت نينا تعطيه ذراعاً آخر من أذرعتها ليشبع"


"وفي يومِ الأحد، وبعد أن لعبا معاً طوال النهار، أخبر القرش نينا بأنه جائع.. جائع جداً، "لا أفهم" ردت عليه "فلقد أعطيتك ستة من أذرعتي طوال الأسبوع، والآن تريد واحداً آخر؟!"، نظر إليها القرش بابتسامة وديَّة وقال "لا أريد واحداً، هذه المرة أريدهم كلهم"، فزعت نينا "ولكن لماذا؟!"، فرد عليها القرش"لأن هذا ما تواجد الأصدقاء من أجله"


"وعندما أنهى القرش وجبته، شعر بالحزن والوحدة، أدرك أنه فقد للتو شخصاً يستكشف الكهوف، وينبى قلاعاً من الرَّمل، ويسبح معه في الماء، لقد أوحشته نينا جداً"
"لذلك.. سبح بعيداً ليبحث عن صديقٍ آخر"



من فيلم Short Term 12 للمخرج "ديستين كريتون" - إنتاج 2013